تبسة:انفجار قارورة غاز GPL يؤدي إلى إصابة شخصين

تبسة: تم أمس الإثنين، اخماد حريق شب بسيارة متبوعة بانفجار قارورة غاز GPL داخل مرآب منزل من طرف مصالح الحماية المدنية في تبسة . وحسب بيان لمديرية الحماية المدنية بالولاية، وقع الحادث بحي القرية بالماء الأبيض، أين تم اخماد الحريق. وأسفر الحريق عن اصابة شخصين، يبلغان من العمر 54 و58 سنة، حولا إلى استعجالات الماء الأبيض. كما أسفر الحريق عن تسجيل احتراق السيارة، وخسائر مادية بالمرآب.

رياح قوية وامواج بعلو 5 امتار على السواحل التالية.

أصدرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، نشرية خاصة تحذر فيها من هبوب رياح قوية تتعدى 80كلم/سا. وأوضحت النشرية أن البحر سيكون شديد الهيجان وعلو الأمواج يتعدى 5 أمتار.وهذا على طول الشريط الساحلي بداية من الساعة السادسة من صبيحة اليوم ليستمر إلى غاية منتصف الليل.السواحل المعنية: مرسى بن مهيدي،الغزوات، سكيكدة، عنابة جيجل، بجاية، أزفون،دلس، الجزائر العاصمة، بوهارون، تنس، مستغانم، وهران، أرزيو،بني صاف، الغزوات والقالة.

وفاة رئيس الإتحادية الجزائرية للمُصارعة -رحمه الله-

إنتقل إلى رحمة الله رئيس الإتحادية الجزائرية للمُصارعة، رابح شباح، صبيحة اليوم الثلاثاء. بهذه المُناسبة الأليمة،تتقدم أسرة " صدى الجزائر" بتعازيها الخالصة لأسرة المرحوم، وترجو من الله أن يُلهمهم الصبر والسلوان. رحم الله الفقيد، إنا لله وإنا إليه راجعون

رياح قوية منتظرة على السواحل الغربية اليوم.

نبهت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، بإحتمال هبوب رياح قوية تتعدى 60كم/سا على السواحل الغربية. وتتوقع نفس المصالح بداية هبوب الرياح منتصف نهار اليوم الإثنين إلى غاية فجر يوم الغد الثلاثاء.الولايات المعنية هي: وهران، عين تموشنت، مستغانم وتلمسان.

حريق بمنزل في سكيكدة يخلف قتيل و3 إصابات

لقي طفل يبلغ من العمر 4 أشهرحتفه في حريق داخل منزل في بلدية الحروش بسكيكدة في حدود الساعة الرابعة و47 دقيقة مساء اليوم حسب تصريحات الحماية المدنية. وقد خلف هذا الحريق اصابة طفل يبلغ من العمر سنتين بحروق في الوجه و اليدين،كما أصيبت امراة تبلغ من العمر 34 سنة بحروق في الوجه، وإمرأة تبلغ من العمر 44 سنة وجدت في حالة اغماء . وقد دامت عملية السيطرة على الحريق قرابة الساعتين تمكنت فيها مصالح الحماية منع إنتشاره الى غرف المنزل المتبقية و كذلك الطابق الارضي و الاول.

جريمة قتل بشعة تهز وسط مدينة سطيف

إهتز اليوم حي عين الموس بسطيف على وقع جريمة قتل نفذها الجاني الذي لايتجاوز عمره 30 سنة بحق والده حيث وجه له عدة طعنات بالخنجر أردته فتيلا. وحسب المعلومات الأولية فإن الإبن القاتل يعاني من اضطرابات نفسية وعقلية.

الحماية المدنية تتدخل لفتح طريق في ولاية غليزان

تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة زمورة ولاية غليزان، من أجل فتح الطريق نظرا لارتفاع جزئي للمياه بعد تساقط الأمطار ،و هذا على مستوى جسر، يقع بالطريق الوطني رقم 4، بمنطقة الشط ببلدية وادي الجمعة ،حيث تم فتح الطريق أمام حركة المرور رفقة مصالح البلدية

4 حوادث مرور بالطريق السيار في غليزان تودي بحياة صينين

تسببت 4 حوادث مرور سجلتها مصالح الحماية المدنية اليوم السبت بولاية غليزان، في وفاة شخصين من جنسية صينية يبلغان من العمر 50 سنة،و 5 جرحى، تتراوح أعمارهم ما بين 25 و68 سنة. وقد وقع الحادث المميت اثر اصطدام ثلاث سيارات نفعية على مستوى الطريق السيار شرق ـ غرب بمنطقة الزاوية ، و تم نقلهم من قبل مصالح الحماية المدنية برفقة 4 جرحى آخرين نحو مصلحة حفظ الجثث والاستعجالات بالمستشفى .

سعيدة نغزة تشرف على توزيع مساعدات غذائية وطبية.

أشرفت السيدة سعيدة نغزة رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية رفقة " الشيخ العرجا " والي ولاية المسيلة على توزيع 200قفة غذائية و3الاف كمامة طبية لمجابهة وباء كورونا المستجد، وقد قدم هذه الهبة التضامنية رئيس المكتب الولائي بالمسيلة ساعد عريبي ، واكدت نغزة بدورها على حرص الكنفدرالية في توطين العمل التضامني الاجتماعي في كل الاوقات ، والوقوف مع الدولة الجزائرية في كل العمليات التضامنية التي قدمت قبل رمضان واثناء انتشار وباء كورونا المستجد، كما دعت نغزة جميع رجال الاعمال المخلصين للالتفاف حول الوطن وبرنامج رئيس

زروال يهنيء رئيس الجمهورية بالعيد

تلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم مكالمة هاتفية من الرئيس الأسبق اليامين زروال بلغه فيها بتهانيه بحلول عيد الفطر وعبر له عن تقديره للجهود التي تبذلها الدولة لمكافحة تفشي جائحة كورونا. كما عبر الرئيس الأسبق لرئيس الجمهورية عن تقدير كذلك للمساعدات التي تقدمها الدولة للفئات الهشة وذوي الدخل المحدود كما وعده بزيارته عندما تسمح له الظروف بالتنقل إلى العاصمة.