منتخبات كبيرة تريد إجراء مباريات ودية مع “الخضر”

105

كشف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي، مساء أمس بالجزائر، أن الفاف تلقت عدة عروض من منتخبات “كبيرة” من أجل خوض لقاءات ودية مع الفريق الوطني، مؤكدا أن الخيار سيكون عقب عملية القرعة الخاصة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وصرح زطشي، على هامش  توقيع اتفاقيات بين أربع اتحاديات وطنية رياضية مع وزارة الشباب والرياضة للاستفادة من بعض المرافق الرياضية، قائلا “لدينا طلبات عديدة من أجل خوض مباريات دولية ودية مع منتخبات كبيرة، لكننا سنختار منافسينا في اللقاءات التحضيرية عقب إجراء القرعة الخاصة بتصفيات المونديال 2022”.

وتجرى عملية القرعة الخاصة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، عن منطقة إفريقيا، بتاريخ 21 جانفي 2020 بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأضاف “علينا أن نتعرف أولا عن هوية منافسينا في التصفيات المونديالية لكي نحدد مع من سنلعب في المقابلات الودية التحضيرية”.

وفي سؤال آخر، يتعلق بما إذا كان يفكر في تقديم ملف ترشحه لرئاسة الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، نفى زطشي الأمر جملة وتفصيلا. وأفاد “لا أفكر تماما في رئاسة الكاف، بل تركيزي منصب على تجسيد المشاريع قبل انتهاء العهدة الأولمبية في مارس 2021. هناك تصفيات كأس إفريقيا للأمم-2021  وتصفيات كأس العالم 2022، وهذه كلها مشاريع، ونطمح إلى التأهل للمنافستين

اترك رد