دفاع .. في عمليات متفرقة .. الجيش يدمر مخابيء للارهاببين شرق البلاد

50

    تمكنت قوات الجيش الشعبي الوطني في تنفيذ عدة عمليات ناجحة اسفرت عن تدمير مخابيء للارهابين بولاية سكيكدة و توقيف عصابة مختصة في البحث عن المعادن اضافة الى توقيف مهاجرين غير شرعيين و احباط محاولة هجرة غير قانونية غرب البلاد بحسب ما كشف عنه بيان وزارة الدفاع الوطني.

وجاء في بيان وزارة الدفاع انه و في إطار مكافحة الإرهاب وتبعا لعملية البحث والتمشيط التي لا تزال متواصلة بمنطقة واد الدخيل، بلدية القل بولاية سكيكدة/ن.ع.5، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 31 ديسمبر 2019، ستة (06) مخابئ للجماعات الإرهابية تحتوي على ثمانية (08) قنابل تقليدية الصنع و(15) هاتف محمول، بالإضافة إلى ألبسة وأفرشة وأغراض أخرى مختلفة.

    وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي خلال عمليات متفرقة بكل من جانت/ن.ع.4 وبرج باجي مختار/ن.ع.6، (17) شخصا وضبطت سبع (07) مركبات رباعية الدفع و(18) مطرقة ضغط و(17) مولد كهربائي وجهاز (01) كشف عن المعادن و(25) كيس من خليط الحجارة وخام الذهب وجهاز (01) اتصال عبر الأقمار الاصطناعية.

    في سياق آخر، حجز حرس السواحل ببجاية/ن.ع.5، (29,75) كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بباتنة/ن.ع.5، تاجر (01) مخدرات وحجزت (4,78) كيلوغرام من نفس المادة. كما أوقف عناصر الدرك الوطني بكل من وهران/ن.ع.2 وتبسة/ن.ع.5، أربعة (04) أشخاص بحوزتهم (615) قرص مهلوس و(14000) علبة سجائر.

    من جهة أخرى، أحبط حرس السواحل محاولة هجرة غير شرعية لـ (14) شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع بتلمسان/ن.ع.2، فيما تم توقيف (45) مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تمنراست وتلمسان.

صدى الجزائر

اترك رد