السنة الامازيغية 2970 .. برنامج خاص للاحتفال بمناسبة ينــــــــــــــــاير عبر مختلف الولايات

65

تنظم عدد من المؤسسات الثقافية عبر ولايات الجمهورية  وبمناسبة الاحتفالات الخاصة بالسنة الامازيغية الجديدة “يناير” 2970، أنشطة ثقافية تتماشى وطبيعة المناسبة من خلال اقامة معارض تبين التراث الامازيغي منها الحرق اليدوية و و المنتجات كال العسل و الزيت و التين المجفف.

كشفت عدد من المؤسسات الثقافية على المستوى الوطني عن برنامجها الخاص والمسطر للاحتفالات بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة 2970، حيث ستنظم المزرعة التعليمية بزرالدة، بداية من 9 جانفي وإلى غاية 12 منه، سوق “ينّاير”، وهو معرض للحرف اليدوية يقدم فيه مجموعة من الحرفيين من جميع أنحاء الوطن منتجاتهم، بالإضافة إلى الأطباق التقليدية لعشاق زيت الزيتون والعسل والتين.
من جهة أخرى كشف المسرح الوطني محي الدين بشطارزي أنه سيشارك في المناسبة بتنظيم احتفالية خاصة يوم السبت المقبل 11 جانفي والذي سيكرم من خلالها كل من الشيخ الحسناوي امشطوح والذي يعد يعد الشيخ الحسناوي امشطوح من أبرز الفنانين الذين تزدهر بهم الساحة الفنية القبائلية،والحفل ينظم من طرف جمعية الألفية الثالثة وديوان حقوق التأليف والحقوق المجاورة.
الى جتنب قيام جمعيات ثقافية ببرج بوعريريج سطيف البويةر بجاية بومرداس تيبازة تمنراست وباتنة وخنشلة بالعديد من الانشطة تبرز البعد التاريخي و الثقافي لهذه المناسبة

صدى الجزائر

اترك رد